الرئيسية / مراجعات / مراجعة مواصفات واسعار هاتف Samsung A10

مراجعة مواصفات واسعار هاتف Samsung A10

في مراجعتين سابقتين على jawalaat.com تحدثنا عن أجهزة سامسونج الجديدة من فئة A وهما الفئتين العليا 30 و50، وتبقى فقط Samsung A10.
قد لا يكون من المنطق أن تسمع هذا الكلام ولكن هذا الهاتف هو الأقوى من بين السلسلة ليس من ناحية المواصفات التقنية ولكن من ناحية المنافسة في فئته السعرية، وهذا لا يعني أن عودة سامسونج لم تكن طيبة في هواتف Samsung A30، و Samsung A50. ولكن هنا الأمر مختلف قليلاً.

الهاتف يأتي بشاشة 6.2 إنش من نوع IPS/TFT (لا يوجد معلومات مؤكدة) بدقة 720 بيكسل وبكثافة بيكسلات 271، مع Infinity V بداخله كاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل، ومن الخلف يأتي بكاميرا واحدة بدقة 13 ميجا بيكسل مع فلاش والسماعة الخارجية في أسفل الظهر. ولا يوجد مستشعر بصمة الاصبع!
ومن حيث المواصفات الداخلية فالهاتف يأتي ببطارية 3400 مللي أمبير، بنظام تشغيل أندرويد 9.0 وأحدث واجهة مستخدم من سامسونج One UI، مع دعم شريحيتي اتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع وإمكانية اضافة كارت ذاكرة خارجي SD حتى 512 جيجا بدون الحاجة للاستغناء عن واحدة من الشرائح. ومساحة تخزين داخلية 32 جيجا بايت و2 جيجا بايت في الرام.
أما المعالج فهو Exynos 7884B Octa ثماني النواه بتردد 1.6 جيجا هيرتز، مع المعالج الرسومي Mali-G71 MP2.

الشاشة

 

كما ذكرنا فإن مواصفات الشاشة على الورق ليست دقيقة، فهناك من يقول أنها من نوع IPS وهنا من يؤكد أنها من نوع TFT، وعلى أي حال هذا الأمر لا يُهم على الإطلاق.
فالشاشة جيدة جداً من ناحية السطوع وتشبع الألوان، وبدون شك فهي تتفوق على كل المنافسين في هذه الفئة السعرية.

الكاميرا

لا يمكننا الحديث كثيراً عن جودة الكاميرا، بشكل عام فهي مناسبة للاستخدام الخفيف، رفع الصور على مواقع التواصل واخذ صورة ليس بها تفاصيل كثيرة أو الحديث عن تميز معين.
في الواقع الأمر لا يتعلق بسامسونج A10 بحد ذاته ولكن هذه الفئة السعرية لا تقدم كاميرات قوية فقط كاميرات تؤدي الغرض.

الأمان

كما ذكرت فلا يوجد مستشعر بصمة الأصبع في هذا الهاتف، هذا جزء من الأشياء غير المفهومة التي قامت سامسونج بإزالتها أو إضافتها بصورة خاطئة في هذا الجهاز مثل سماعة الصوت الخارجي التي سنتحدث عنها بعد قليل.
سامسونج وفرت الطرق التقليدية القديمة لفتح قفل الهاتف وهي النمط ورمز PIN، بجانب خاصية التعرف على الوجه Face Unlock والتي تعمل بشكل جيد جداً إلا أنها بطيئة نسبياً. مع الوضع في الإعتبار انها غير آمنة بالقدر الكافي ايضاً.

الأداء

نقطة أخرى تُعطي أفضلية كبيرة لهذا الهاتف وهي سلاسة الأداء مع واجهة المستخدم الجديدة الخاصة بسامسونج، فالهاتف يعمل بشكل سريع وملفت للنظر مقارنة مع البطء الذي كان واضحاً في هاتفي A50 و A30.
وفيما يخص الألعاب فالهاتف يقدم أداء مقبول ليس جيداً بالقدر الكافي مقارنة مع البقية إلا أنه قادر على تشغيل ألعاب مثل Pubg على إعدادات منخفضة ومتوسطة.

الصوت

في الحقيقة لا أعرف إذا كانت هذه سياسة تسويقية أم هذه أخطأ غير مقصودة، فسامسونج وضعت سماعة الهاتف في أسفل ظهر الهاتف وهو المكان الذي يجعلها غير مسموعة في حال كان الهاتف على سطح معين أو حتى في جيب سترتك، ولكن بشكل عام ومن دون ذلك فهي سماعات جيدة من حيث مستوى الصوت ومقبولة من حيث النقاء.

البطارية

أداء البطارية جيد جداً، فهي تُعطي أداء يوم كامل على استخدام متوسط للهاتف، إلا أنك ستعاني مع شحنها لمدة ثلاثة ساعات كل مرة لتصل من 0% إلى 100%.

بالطبع هذا الهاتف ليس الأقوى من حيث المواصفات التقنية ولا حتى الأداء الفعلي من بين سلسلة A هذا العام، ولكن لماذا هو الأقوى؟ بإختصار هذا بسبب ترشيحي لهذا الجهاز بدون تردد في تلك الفئة السعرية عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية، فسامسونج لم تكن ضمن ترشيحاتي على الإطلاق حتى في الفئة الأعلى من سعر هذا الهاتف. أما الآن علينا الاعتراف أن الأمر تحسن جداً.

سعر الهاتف في مصر: 2300 جنيه
سعر الهاتف في السعودية: 510 ريال

عن moohameed ahmeed

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *