الرئيسية / مراجعات / مراجعة مواصفات واسعار هاتف LG G8

مراجعة مواصفات واسعار هاتف LG G8

كشفت شركة إل جي عن هاتفها الجديد LG G8 ThinQ في مؤتمر MWC 2019، الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية بفبراير الماضي، وهو الجهاز الذي يعتبر إمتداداً لنفس سلسلة G ThinQ الخاصة بالشركة.
الشركة أصدرت نسختين من الهاتف المختلف بينهم هو وجود هاتف بكاميرتين فقط والأخر بثلاثة كاميرات، مع دعم أحدهم لوجود ثلاثة منافذ لشرائح الاتصال وكارت التخزين الخارجي، والأخر بمنفذين فقط. وهو ما يجب أن تضعه في الإعتبار اثناء هذه المراجعة.

بدايةً فالهاتف سيأتي بشاشة من نوع pOLED بدقة QHD+ بمقاس 6.1 إنش، مع نتوء بداخله كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل بزاوية 80 درجة وفتحة عدسة 1.7.
ومن الجهة الخلفية يأتي الهاتف بكاميرتين، الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.5 وزاوية 79 درجة، والثانية هي كاميرا الزاوية العريض 16 (wide angle) ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.9، حيث تصل الزاوية فيها إلى 107، وفي النسخة الأخرى ستكون الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4. مع مستشعر بصمة الأصبع في النسختين.
المعالج هو Snapdragon 855 ثماني النواة بترد 2.8 جيجا هيرتز، ومعالج رسوميات Adreno 640، أما ذاكرة التخزين العشوائي فهي 6 جيجا بايت، وذاكرة التخزين الداخلي 128 جيجا بايت يمكن زيادتها من خلال SD حتى 512 جيجا، إلا أن هذا سيحدث على حساب واحدة من شرائح الاتصال في إحدى النسخ.
كما يأتي الهاتف بتقنية جديدة أسمتها إل جي Hand ID وهي البديلة عن تقنية Face ID المعروفة.

تصميم هاتف LG G8

تصميم الهاتف لا يوجد به شيء جديد من كافة الجوانب بل إنه تراجع قليلاً عما نراه في الوقت الحالي من كل الشركات لتحقيق استغلال أكبر للشاشة.
فعلى سبيل المثال فـ lg g8 يأتي مع نتوء مشابه تماماً لأول نتوء ظهر مع أجهزة I Phone وهو ما يعني أخذ جزء كبير جداً من الشاشة.
ربما يكون التفسير لهذا الشيء هو إضافة مستشعر بصمة اليد الجديد، إلا أنه مازال كبير للغاية.
الجزء الخلفي من الهاتف يأتي مع طبقة حماية من شركة جورالا من الجيل السادس، وهي طبقة الحماية المستخدمة على الشاشة إلا أن هناك هي الجيل السابق وهذا أمر غير مفهوم ايضاً!

الشاشة 

جودة الشاشة جيدة جداً، وتشبع الألوان ودرجات الوضوح من الزاوية المختلفة ممتازة. وبشكل عام سيكون بإمكانك الإعتماد عليها اثناء مشاهدة الفيديوهات والتصفح ومشاهدة الصور.

الكاميرا

الكاميرا الخلفية
الكاميرات الخلفية تقدم أداء جيد، هي ليست الأفضل تماماً من بين فئتها السعرية، ولكنها تقدم صور جيد جداً في الإضاءة المرتفعة ومقبولة في ظروف الإضاءة الأقل، وكاميرا الزاوية الواسعة Wide angle تقدم نتائج جيدة يمكنك الإعتماد عليها. بالإضافة إلى أنها تدعم خاصية التثبيت البصري.
هناك جزء بعيداً عن جودة الصور أعجبني في الكاميرا، هو السوفت وير الذي تستخدمه إل جي من أجل إلتقاط الصور، حيث أن الزر الذي من المفترض أن تضغط عليه من أجل إلتقاط الصور هو نفس الزر الذي يمكنك استمرار الضغط عليه لعمل زوم ان وزوم أوت.
الكاميرا الأمامية
أداء الكاميرا الأمامية جيد في الكاميرا الأمامية إلا أنه ضعيف جداً في ظروف الإضاءة الليلة. قد يكون مناسب لأخذ صور مميز في الإضاءة القوية لنشرها على انستجرام وفيسبوك إلا أن ما يفوق هذا فجودة الصور لن تصلح.

البصمة والأمان في هاتف LG G8

هاتف LG G8

سرعة البصمة ودقتها جيدة جداً، فبشكل عام يمكن أن نقول أنها طبيعية على فئة السعر التي يندرج تحتها الهاتف وأخيراً بات بإمكانك سحب شريط الإشعارات من خلالها. ولكن ماذا عن Hand ID؟
من حيث المبدئ الذي تتحدث عنها إل جي في LG G8 من ناحية أن Hand ID أكثر أماناً من Face Unlock فهذا أمر جيد. ومن حيث الدقة فهي ايضاً جيدة إلا أن سرعتها ليست كافية. ربما مثل خاصية التعرف على الوجه في بعض الهواتف. لكنها خيار جيدة بدون شك.

إيماءات اليد

هاتف LG G8

مستشعر Hand ID ليس فقط من أجل فتح القفل ولكن يمكنك من خلاله عمل العديد من الأشياء مثل رفع أو خفض مستوى الصوت أو الذهاب للتطبيقات أو تصوير الشاشة أو الرد على المكالمات.
في البداية كنت متحمساً جداً لتلك الفكرة الجديدة، لكن في الواقع هذه الخاصية غير عملية بالمرة بسبب البطء الشديد.
للإشارة هذا الهاتف هو أول الهواتف الذي تأتي بتلك التقنية وقد لا تكون على المستوى المأمول بعد لكنها بحاجه إلى أن تكون سريعة وبدرجة تناغم عالية جداً من أجل استخدامها في الإيماءات.

اداء هاتف LG G8

يقدم lg g8 تجربة جيدة في السلاسة، مع واجهة إل جي الجديدة، فمن حيث التصفح والتنقل بين التطبيقات لا يمكن أن تلاحظ أي نوع من أنواع البطء وهذا طبيعي مع معالج سناب دراجون القوي.
ومن حيث الألعاب فالهاتف يقدم تجربة جيدة وسلسلة على مختلف الجوادات، بمساعدة المعالج الرسومي وسعة التخزين العشوائي (Ram).

البطارية

البطارية ستصمد معك ليوم كامل إن لم يكن استخدامك مكثف، سواءً كان ذلك ما بين المتوسط كإلتقاط بعض الصور والفيدوهات واستخدام الانترنت ومواقع التواصل وربما اللعب لمرة واحدة. أو خفيف كأن تتحدث عبر برامج التواصل فقط.
البطارية تدعم خاصية الشحن السريع وهو مدمج في علبة الهاتف ايضاً.

التقييم الإجمالي

لا يمكنني أبداً أن أنصح بشراء هذا الجهاز لعدة أسباب كثيرة، أولها انها لا يقدم شيء يستحق سعره، لا شيء مميز ولا شيء جديد سوى خاصية Hand ID والتي لا يمكن أن تشتريها بهذا السعر بشكل طبيعي.
الخيارات المتوفرة في نفس الفئة السعرية والتي تقدم مميزات أكثر هي خيارات كثيرة وأبرزها واحد من أحدث إصدارات سامسونج في سلسلة S وهنا أتحدث عن Galaxy Se بالطبع.

 

سعر هاتف LG G8 في مصر: (غير متوفر بشكل رسمي في مصر)
سعر هاتف LG G8 في السعودية: (غير متوفر بشكل رسمي في السعودية)
السعر العالمي: 760 دولار أمريكي

عن moohameed ahmeed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *