الرئيسية / مراجعات / مراجعة مواصفات وسعر هاتف Samsung A30

مراجعة مواصفات وسعر هاتف Samsung A30

انتهجت سامسونج فكراً جديداً كلياً مع إطلاقات سلسلة A الشهيرة هذه السنة، وقدمت عدة خيارات قوية للفئة السعرية المتوسطة والمتوسطة العليا لتعود أخيراً لمواكبة التطورات ومنافسة الشركات الصينية التي هيمنت على هذا السوق في السنوات الماضية.
سامسونج أعلنت عن ثلاثة إصدارات من أجهزة A كان أبرزهم Samsung A50 الذي قمنا بمراجعته على jawalaat.com مؤخراً واليوم نحن بصدد مراجعة الشقيق الأصغر هاتف Samsung A30 لنتعرف على أهم المميزات وأبرز العيوب التي ستُكون وجهة نظرك في الجهاز.

كالعادة البداية مع المواصفات على الورق، فالهاتف يأتي بمقاس شاشة 6.4 إنش بدقة FHD+ من نوع Super Amoled، وInfinity-U وهو النوتش على شكل قطرة المياه. بداخله كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل.
ومن الجهة الخلفية يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة بدقة 16 و5 ميجا بيكسل، وفلاش LED، ومستشعر البصمة. ويعمل الهاتف بمعالج Octa Core Exynos 7904، ومعالج رسومي Mali G71-MP2 ويدعم شبكات الجيل الرابع مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت و4 جيجا بايت ذاكرة تخزين عشوائية وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير.
وأخيراً فالجهاز يأتي بنظام تشغيل أندوريد 9.0 وواجهة التشغيل الجديدة الخاصة بسامسونج One UI.

هاتف Samsung A30

 

شاشة هاتف Samsung A30

من حيث الأداء الفعلي لشاشة هاتف Samsung A30 فهو ممتاز جداً، تشبع الألوان واللون الأسود وزاويا الرؤية وكل هذه الأمور، خاصةً وأنها نفس الشاشة المتواجدة على هاتف A50 بنفس كثافة البكسيلات.
بالطبع فخاصية Allows on display متواجدة على الشاشة لتعوض عدم وجود لمبة إشعارات في الهاتف.

الكاميرا

هاتف Samsung A30

الكاميرا الأمامية
تقدم الكاميرا الأمامية في هاتف Samsung A30 أداء جيد في الإضاءة القوية من حيث التفاصيل وتوزيع الألوان إلا أنها سيء في الإضاءة المنخفضة، وفيما يخص تقنية العزل فهي تعتمد على السوفت وير وهي مقبولة إلى حد كبير.

الكاميرا الخلفية
صور الكاميرا الخلفية جيدة جداً في الإضاءة القوية وجيده في الإضاءة الأقل، وتقنية العزل مميزة، في بعض الأحيان تُخطئ في تحديد الأهداف وهذا طبيعي خاصةً وانها تعتمد على البرمجيات وليس على قطع الهارد وير.
معالجة الصور ايضاً تعتبر جيدة للغاية، توزيع الألوان وتشبعها وإبراز التفاصيل ووضوحها، كُلها أمور تجعل الكاميرا يُعتمد عليها في هذا الهاتف.

كاميرا الـWide angle
التفاصيل في هذه الكاميرا ليس أفضل شيء في الإضاءة المنخفضة ولكنها مميزة جداً وتعطي صور ذات مظهر مُختلف في الإضاءة الجيدة، وعلى كل حال هي تجربة فريدة في الفئة السعرية وبشكل شخصي أعجبني أداءها.

البصمة والأمان

أداء البصمة كان جيد، لكنه ليس أسرع أداء في الفئة السعرية التي ينتمي لها الجهاز، وعلى سبيل المثال وبالمقارنة مع هاتف أقل منه في السعر فالبصمة في هاتف Huawei Y7 2019 أسرع. إلا أنها مازلت تؤدي الغرض وليست بطيئة لدرجة لا تُحتمل.
أما باقي وسائل الأمان في الهاتف وبالتحديد خاصية Face Unlock، فهو سريع وفي بعض الأحيان تُخطئ التعرف على الوجه، إلا أن مشلكتها الكبرى تكمن في أنها تعمل حتى وإن كان الشخص مُغمض العينين.

الأداء

المعالج والرامات يقدما معاً تجربة أداء جيدة جداً مقارنة بالفئة السعرية، ففي التنقل ما بين التطبيقات سيكون الأمر سلسل مع مشكلة واجهة المستخدم التي تحدثنا عنها في مراجعة A50، والمتوقع أن يتم حلها مع أقرب تحديث هوائي.
وبخصوص الألعاب فالأداء كان جيد ايضاً، فلعبة Pubg كانت تعمل على إعدادات متوسطة دون أي تقطيعات في اللعبة أو أي مشاكل.

الصوت

أداء الصوت يُعتبر متوسط، فالصوت عالي إلا انه مزعج فلا يوجد أصوات واضحة لـBass أو treble أو mid. فمن ناحية ارتفاع الصوت وإمكانية سماع رنين الهاتف في الأماكن المزدحمة فهو جيد أما من حيث سماع الموسيقى فلن يقدم تجربة جيدة.

البطارية

البطارية تعمل لمدة يوم تقريباً مع الاستعمال المتوسط للهاتف، أما مع الاستخدام المكثف والثقيل سواءً بالألعاب أو المهام الأخرى فالبطارية ستكون بحاجه للشحن لمرة واحدة على الأقل خلال اليوم.

التقييم الإجمالي
في وجهة نظري؛ هناك بعض العيوب البارزة في هاتف Samsung A30 كالصوت وضعف وسائل الأمان وعدم استقرار واجهة المستخدم وإن كان التحديث الأقرب سيحل هذه المشكلة، في المقابل فإن لم تكن تملك ميزانية كبيرة لتتجه إلى خيارات أخرى أو ترى أن سامسونج حققت المعادلة فالمحبيها بشاشة السوبر أموليد وسعة البطارية وكفاءة المعالج على الألعاب وكاميرا الـWide angle فربما يكون الجهاز مناسب لك.

سعر Samsung A30 في مصر: 3850 جنيه
سهر Samsung A30 في السعودية: 749 ريال

عن moohameed ahmeed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *