الرئيسية / مراجعات / مراجعة مواصفات واسعار هاتف Samsung A50

مراجعة مواصفات واسعار هاتف Samsung A50

عادت سامسونج لتكشف عن أجهزتها الجديدة من سلسلة A الخاصة بالفئة المتوسطة، وهم A30,A10 و Samsung A50 أبرزها هواتف السلسلة والذي حصل على ضجة كبيرة بسبب المواصفات القوية التي يقدمها الجهاز على الورق والتي يأتي بعضها للمرة الأولى ضمن الفئة السعرية.
في هذه المراجعة على jawalaat.com سنستعرض مواصفات Samsung A50 وأهم المميزات والعيوب في الجهاز!

بدايةً ومن حيث المواصفات التقنية كما أعلنت عنها سامسونج، فالجهاز يأتي بشاشة 6.4 إنش بدقة FHD+ من نوع Super Amoled مدمج بأسفلها بصمة الأصبع مع حواف صغيرة و Infinty U وهو المكان المتواجدة به الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 25 ميجا بكسل مع خاصية الواقع المعزز، ومن الجزء الجزء الخلفي يأتي ثلاثة كاميرات بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.2 وكاميرا 25 ميجا بكسل بفتحة عدسة 1.7 وكاميرا لإلتقاط صور عريضة بزاوية 123 درجة وهي كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل وجميعهم يدعم الذكاء الاصطناعي. اما المعالج فهو Exynos 9610 Octa (10mm) بتردد 2.3 جيجا هرتز ووحدة معالجة مركزية بقوة 1.7 جيجا هيرتز والبطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع بالشاحن المدمج مع الهاتف بقدرة 15 وات. وتقول سامسونج أن الهاتف قادر على تشغيل 92 ساعة من الصوت.

كل ما سبق هي مواصفات على الورق بعيدة عن تجربة الأداء والمراجعة الفعلية للهاتف والتي سنبدأها الآن مع

الشاشة

شاشات سامسونج دائماً مميزة وبالتحديد شاشة سوبر أموليد، فتشبع الألوان مميز والسطوع وزوايا الرؤية جيدة للغاية في الهاتف، بالإضافة إلى ذلك فهي تدعم خاصية Allows on display التي تعرض الإشعارات والساعة بشكل مستمر في وضع السكون وذلك لتعويض عدم وجود لمبة إشعارات وهو أمر جيد على أي حال.

الكاميرا

الكاميرا الأمامية
أداء الكاميرا الأمامية كان ممتاز، وخاصية العزل كانت دقيقة وتوزيع الإضاءة في الصورة (dynamic range) مميز.
الأداء الخاص بالكاميرا الأمامية يُعتمد عليه بشكل كبير حتى في الإضاءة القليلة وفي الليل.

الكاميرا الخلفية
قدمت الكاميرا الخلفية أداء جيد ايضاً سواءً من ناحية التفاصيل أو توزيع الإضاءة ومعالجة الصور، وذلك في الإضاءة القوية أو اثناء التصوير الخارجي تحت أشاعة الشمس. ولكن تبقى مسألة العزل متخبطة قليلاً وغير دقيقة.
أما في الليل وإذا كنت تصور في أماكن مغلقة فالجهاز سيقدم صور مقبولة جداً أما في التصوير الخارجي ستكون الصور غير جيدة خاصةً وأن معالجة الصور هنا ستتجه إلى جعلها باللون الأبيض قليلاً بسبب تزويد أماكن الإضاءة وهو ما يمحو تفاصيل الصور وفي المجمل لن تكون أفضل تجربة تصوير.

كاميرا الـ Wide angle
كاميرا الزاوية الواسعة تقدم صور رائع في الإضاءة العالية إلا أنها ليست أفضل شيء في الإضاءة الليلية.
وبإمجال تقييم أداء الكاميرا الخلفية والأمامية فلا يوجد أي عيوب قاتلة في الأمر.

البصمة والأمان

ما يمكن أن نقوله هنا هو ان وسائل الأمان في هذا الجهاز تراجعت إلى عدة سنوات ماضية ولم تضيف أي تقدم رغم توفر البصمة تحت الشاشة و Face unlock الذي لا يمكن الإعتماد عليهم.
بصمة الأصبع بطيئة للغاية، وغير عملية بالمرة، حيث ستستغرق وقت 4 ثواني تقريباً من أجل فتح قفل الشاشة إن نجحت في فتحه من المرة الأولى في الأساس.
وعلى الجانب الأخر فخاصية Face unlock بها خطأ قاتل يضرب بكل عناوين الأمان عرض الحائط، فعلى الرغم من ان بصمة الوجه سريعة للغاية سواءً بالمقارنة مع هواتف نفس الفئة السعرية أو مع البصمة المدمجة تحت الشاشة إلا أنها تفتح قفل الشاشة حتى وإن كانت أعين الشخص مغلقة!
قد يظهر تحديث من سامسونج لحل بعض مشاكل وسائل الأمان كمسألة فتح القفل والأعين مغلقة ولكن لا اعتقد أنه سيكون مُجدي في حال البصمة خاصةً وأن الأمر له علاقة بقطع الهاردوير ايضاً، وعلى أي حال من الأفضل أن تعود لإستخدام رموز PIN أو النقش لحين توفر التحديثات.

الأداء

الأداء بشكل عام من حيث قوة المعالج فهو ممتاز جداً ضمن هذه الفئة السعرية، أما على جانب واجهة المستخدم One UI الجديدة من سامسونج فهو غير مستقر نوعاً ما.
التنقل بين التطبيقات وإجراء المهام سلسل في Samsung A50 لكن هناك بعض الأوقات التي يكون بها تقطعات بسيطة في النظام وعلى الأغلب فإن أقرب تحديث سيحل هذه المشكلة دون أي تعقيدات.
وعلى صعيد الألعاب فالهاتف نجح في تشغيل أبرز الألعاب على إعدادات High دون أي مشاكل وكانت لعبة Pubg بالطبع واحدة من ضمن الاختبارات لكفاءة المعالج.

الصوت

لا يقدم الهاتف أفضل أداء صوت في فئته السعرية فلن تجد تجسيم واضح لكل جانب في الموسيقى التي ستستمع لها عبر السماعات الخارجية، وستكون قادر في الوقت ذاته أن تعدل وضع الصوت من خلال الإعدادات أو استخدام منذ سماعات الرأس 3.5 مللي في استخدام الموسيقى.

البطارية

تقول سامسونج أن البطارية هي 4000 مللي أمبير/ ساعة، وهي سعة كبير من حيث الأرقام وايضاً تقدم أداء جيد من حيث الأداء حيث سيعمل الهاتف لمدة يوم كامل حال كان استخدامك متوسط أو ثقيل بدرجة أوليه، وستعطيك البطارية 7 ساعات تقريباً من العمل المتواصل للشاشة.
ولكن الشحن السريع ليس أفضل شيء ايضاً فعلى الرغم من أن الشاحن المرفق مع الهاتف هو بقدرة 15 وات وهو ذاته الشاحن المتواجد مع هاتف S10 إلا أن أدائه على هذا الهاتف ليس أداء شاحن سريع بالمعنى الحرفي.
الجهاز سيشحن من 0% إلى 100% في خضون ساعة و40 دقيقة.

التقييم الإجمالي:

الجهاز بشكل عام جيد للغاية إن كنت تستطيع التعامل مع المشاكل التي سيتم حل أغلبها من خلال التحديثات الهوائية المتوقع أن تصل قريباً من جانب شركة سامسونج، فالشاشة والكاميرا والأداء وسعة التخزين وإمكانية استخدام شريحين اتصال وكارت تخزين خارجي كلها مميزات بجانب أسم سامسونج الذي يُعطي تجربة رائعة.

سعر الهاتف في مصر هو: 5300 جنيه
سعر الهاتف في السعودية هو: 1200 ريال

عن moohameed ahmeed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *