مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S9 والتعرف علي اهم مميزاته الجديدة

سامسونج جالكسي S9

أطلقت شركة سامسونج هاتفها الجديد سامسونج جالكسي S9 الذي يحمل نفس تصميم وشكل هاتف الشركة في الإصدار السابق سامسونج جالكسي S8 وكذلك قريب جداً من حيث المواصفات وكأنه هو مجرد تحديث وفقط.

في الحقيقة شركة سامسونج تقوم بهذه الخدعة كثيراً وهي انها تقدم تصميم جديد ومميز جداً وبمواصفات جبارة وفي العام الذي يليه تقدم هاتف يحمل نفس التصميم والشكل والمواصفات ولكن مع معالجة بعض المشاكل التي ظهرت في النسخة التي تم إصدارها من قبل مع بعض المواصفات الجديدة الرائعة التي تزيد من قوة وجمال الهاتف وتجعل له روحاً تنافسية في الأسواق ولا يكون مجرد تحديث وفقط.

هاتف سامسونج جالكسي S9 جاء ببعض المواصفات الحديثة التي لا يمكن ان نهملها وسنذكرها لكم في مراجعة للهاتف نوضح فيها مميزات الهاتف وما هو الجديد فيه.

مراجعة هاتف سامسونج جالكسي S9

في هذه المراجعة المقدمة من موقع جوالات تقنية جمعنا لكم كل ما تم ذكره عن الهاتف في المواقع العربية والأجنبية والفيديوهات لنقدم لكم ملخص كامل وموجز عن هاتف سامسونج جالكسي S9.

التصميم

 سامسونج جالكسي S9

من حيث التصميم فالهاتف يحمل نفس تصميم هاتف S8 مع اختلافات طفيفة جداً، الإختلاف الوحيد في الجهة الامامية للهاتف هو ان الجزء السفلي للهاتف يأتي أصغر قليلاً عن الإصدار السابق حتى تتساوى القطعة في الجزء السفلي بالقطعة العلوية وتعطي شكل أفضل واستخدام افضل لواجهة الهاتف.

أما بالنسبة للواجهة الخلفية فالإختلاف فيها مهم جداً وواضح وهو محور التفريق بين هاتف سامسونج جالكسي S9 وهاتف سامسونج جالكسي S8، وهو مكان البصمة الذي انتقل من يمين الكاميرا إلى اسفلها في تغيير مهم لكل من يشتري الهاتف لأن مكان البصمة الجديد هو المكان الذي طالب به معظم المستخدمين والمحللين للهواتف ومحبي التقنية.

الهاتف يأتي بأبعاد 147.7 x 68.7 ووزن الهاتف 163 جرام وبحماية جورنينج جوريلا جلاس 5 للشاشة ومضاد للماء والأتربة بمعمارية IP86.

الشاشة

سامسونج جالكسي S9

ايضاً بالنسبة للشاشة فليس هناك تقريباً اي تغييرات كبيرة، إلا تغيير واحد يمكننا ذكره وهو ان الوضوح الآن أصبح أكبر من وضوح الشاشة السابقة.

حجم الشاشة هو 5.8 بوصة من نوع Super AMOLED فائقة الوضوح كما تعودنا من سامسونج وبنسبة استحواذ للواجهة الامامية 85%.

الصوت

بالنسبة للصوت فهو من أهم التغييرات التي طرئت على الهاتف بحيث أصبح الآن داعم لسماعات الإستيريو ليقدم صوت أفضل بكثير، هذا الامر الذي تأخر كثيراً من سامسونج ولكن الأهم انه يعمل الآن.

الأداء

بالنسبة للأداء فهو رائع جداً فعلاً وهو تماماً مثل هاتف جالكسي S8، حيث يأتي الهاتف بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 845 أو معالج Exynoss 9815 من سامسونج وفي الدول العربية نحصل على الإصدار الثاني.

بالإضافة إلى معالج رسوميات Mali-G72 لتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة بجودات أعلى.

أما بالنسبة لذاكرة التخزين العشوائية فهي تأتي بقوة 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين للهاتف بسعة 64 جيجا بايت مع إمكانية زيادتها بذاكرة خارية SD حتى 256 جيجا بايت.

البطارية

البطارية التي تأتي في هذا الهاتف بسعة 3000 مللي أمبير وهي تعمل بشكل أفضل وهي غير قابلة للإزالة، ولكن كنا نتمنى ان تزيد هذه السعة وخصوصاً للدول العربية التي قد لا تعمل معهم هذه البطارية كثيراً بسبب ان المعالج غير موفر للطاقة بشكل كبير وبنفس كفائة معالج سناب دراجون في دول أوروبا ولكنها تقضي الغرض جداً.

الكاميرا الجبارة

والآن نأتي للجزء الاهم في هذه المقالة ألا وهي الكاميرا التي تعمدنا ترك الحديث عنها حتى النهاية لنستمتع بالحديث عن مميزات الهاتف القوية التي قدمتها سامسونج في الكاميرا.

الكاميرا تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل والغريب والجديد في الامر هو أن الكاميرا تُغير دقة العدسة على حسب الإضاءة الخارجية وتوقيت التصوير تلقائياً للحصول على أفضل صورة وتتغير بين F/2.4 : F/1.5 للحصول على أفضل صورة ممكنة.

ومن مميزات الكاميرا الجديدة التي تم إضافتها هي ميزة Super Slow motion الجديدة من سامسونج والتي تقول عنها انها تعمل بكفائة اعلى بكثير عن ميزة Slow motion  الطبيعية وذلك بسبب انها الآن تقوم بتصوير الفيديوهات بعدد فريمات أعلى في الثانية الواحدة.

هذا الأمر الذي يسمح لك بالحصول على فيديوهات سلو موشن أعلى من حيث الدقة دون الحصول على اي بيكسلز أو غير ذلك في الفيديو مع سهولة التعديل على الفيديو، بل ويمكنك ايضاً استخدام هذا الفيديو كخلفية لواجهة Lock screen الخاصة بالهاتف كإضافة جديدة.

ايضاً من المميزات المتاحة في الكاميرا ميزة الشخصيات الكرتونية التي تقوم بتصويرك من الكاميرا وتنفيذ نفس الحركات بشكل تفاعلي على شكل شخصيات كرتونية، هذه الإضافة التي رأينها في هاتف آبل الآخير.

ولكن الجديد في سامسونج هو انك تستطيع إنشاء شخصية تُشبهك والتعديل على الشكل واللون والشعر والملابس وغير ذلك لتصل لشخصية تشبهك تماماً تتحدث بها وتقوم بتسجيل فيديوهات وتحفظها وتشاركها.

الخلاصة

وبذلك نكون قد انهينا الحديث عن هاتف سامسونج جلاكسي S9 باستضافة وعرضنا لكم احدث المميزات الطارئة على الهاتف ولم تكن في هاتف S8 مع عرض المواصفات الموجودة بالهاتف وهناك بعض المميزات الاخرى الموجودة في هاتف سامسونج جالكسي S9 بلس التي سنحاول ذكرها لكم في مقالة مستقلة قريباً.

تعليق 1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط