كيف تتصدر محركات البحث في عام 2018 بالطرق الشرعية

كيف تتصدر محركات البحث ؟ عوامل تصدر المقالات محركات البحث تغيرت كثيراً في الفترات الأخيرة، تقريباً تتغير كل عام عن الآخر ففي عام 2015 كان هناك عوامل تصدر لم يبقى منها إلا عامل واحد تقريباً وكل العوامل الاخرى تغيرت، والسبب في ذلك هو نظام الذكاء الإصطناعي الذي حول تلك الخوارزميات إلى عقل يُفكر في مصلحة المستخدم ويعرف ما يُناسبه.

كيف تتصدر محركات البحث

كيف تتصدر محركات البحث في سطور

يمكننا تلخيص كل ما سيتم ذكره في هذه المقالة في كلمات بسيطة، وهي كل ما يُريح الزوار في المواقع مُفيد لموقعك فهذا ما تعمل عليه جوجل وكأنها تقول لك إن احبك الزائر أحببناتك وان أعاد الزائر زيارتك أغنيناك بالزوار، فأعمل لكسب الزوار وتوفير الراحة اللازمة له وستصل للمراكز الأول بسهولة.

عوامل تصدر المقالات الخمسة

هناك عوامل تصدر كثيرة ولكننا سنذكر لكم في هذه المقالة خمسة عوامل فقط قم بتطبيقهم في موقعك واحرص على توفيرهم بشكل دائم حتى تظل العلاقة الجيدة بينك وبين جوجل مستمرة لأطول فترة ممكنة.

موقع سريع

من أهم عوامل نجاح المواقع ومن أهم عوامل تصدر المقالات هو ان يكون موقعك سريع بما فيه الكفاية، فجوجل قد لا يُفضل الأسرع احياناً ولكنه يبغض البطيء ويؤخره دائماً في النتائج ولذلك احرص على تقديم أفضل سرعة لموقعك وهذا بشكل عام عامل مهم جداً لإراحة الزائر ولذلك هو مُهم.

تعرف على أفضل اضافات الووردبريس المهمة 

محتوى راقي

كما نقول ان المحتوى هو الملك ولذلك يجب ان تحرص على تقديم محتوى مُفيد ولم يعد الكم مُهماً في هذه الفترة على قدر ما هو مُفيد ولذلك احرص على تقديم محتوى مُفيد للزائر يبحث عنه عل الانترنت وقليلاً ما يجده وإن وجد لديك محتوى غير موجود في اي مكان سيجعلك انت مصدره الأول للمعلومة لأن الزوار تُحب الراحة فإن وجدت مصدر يُريحها جعلته مصدرها الأساسي.

ليس فقط المحتوى يُعد المهم بل تجديد المحتوى ونشر المحتوى بشكل دائم هو الأهم فكما نقول ان النجاح قد يكون سهلاً في بعض الأوقات ولكن الإستمرار عليه هو الأصعب ولذلك قدم محتوى مُفيد بشكل مستمر وجدد في محتواك وأضف الجديد وستجد أرباح جيدة.

سوشيال سيجنالز

السوشيال سيجنالز هي عوامل ثقة جوجل في موقعك لأن جوجل يرى ان كل إعجاب او مشاركة او تعليق او ريتويت أو تفضيل لمحتوى في موقعك هو إهتمام من الزائر لهذه المقالة وإن زادت تلك العمليات وثق جوجل في موقعك لأن الزوار اعطوا له اهتمام اكبر ولذلك إحرص على الحصول على سوشيال سيجنالز بشكل مستمر فهي مُهمة جداً وخصوصاً في هذه الأيام.

باكلينك قوي

صحيح ان الباكلينك قلت أهميته قليلاً في الفترات الأخيرة إلا انه مازال مهم جداً للمواقع وخصوصاً الجديدة، ولذلك احرص على الحصول عل باكلينكات مُفيدة من مواقع موثوقة وبطرق شرعية تماماً وبطرق مختلفة كذلك.

واحرص عل عدم الحصول على باكلينكات كثيرة في وقت قليل فهذا يُعتبر سبام عند جوجل وبدلاً من الحصول على نتيجة إيجابية ستحصل على نتيجة سلبية.

روابط داخلية

من أهم عوامل تصدر المقالات هو بقاء الزائر لفترة طويلة بداخل المقالة وبداخل موقعك بشكل عام فهذا هو العمود الأساسي في معرفة جوجل لأهمية موقعك من عدمه ولذلك احرص على إضافة عناوين مقالات اخرى بداخل مقالات لتضمن بقاء الزائر لفترة أطول في موقعك ولتخفيض نسبة الـBounce Rate.

واحرص ان تكون تلك الروابط لها علاقة بموقعك وليس مجرد مقالة في الموقع فمن المهم ان يكون رابط المقالة له علاقة فإن كنت مثلاً تكتب عن الهواتف من شركة “أ” فيمكنك إضافة رابط مقالة لهاتف من نفس الشركة “أ” و مقارنة من هاتف في شركة “أ” مع شركة “ب”.

انتهي مقالنا عن كيف تتصدر محركات البحث

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.