الرئيسية / تسويق الكتروني / كيف تبدأ في العمل بمجال التسويق الإلكتروني على فيس بوك

كيف تبدأ في العمل بمجال التسويق الإلكتروني على فيس بوك

مجال التسويق الإلكتروني على فيس بوك مجال كبير ويُعتبر سوق مربح جداً للمبتدئين في مجال التسويق الإلكتروني، ولكن ذلك شرط معرفة بعض قواعد التسويق بشكل عام وتطبيقها على مجال التسويق الإلكتروني، ومعرفة كيفية جذب العميل وقرائة اهتماماته وما إلى غير ذلك.

التسويق الإلكتروني على فيس بوك

ما هو طبيعة العمل في مجال التسويق الإلكتروني على فيس بوك؟

بإمكانك إنشاء مجموعة من المهام إن كنت ترغب في ترويج منتجات لك او لإحدى الشركات أو كنت تعمل على إنشاء براند، ذلك من خلال المهام الوظيفية الآتية:

  • إدارة الصفحات: هذه وظيفة خاصة تعمل فيها على إدارة صفحة لمحل أو لشركة تقوم فيها بمتابعة معجبي الصفحة والرد على التعليقات والرسائل، بالإضافة إلى قراءة تحليلات الصفحة وفهم سلوكيات العملاء المحتملين وتقديم محتوى مفيد لهم بالإضافة إلى ارسال تقارير لمسئول الصفحة عن ما قمت به وفائدته.
  • إنشاء الإعلانات: في هذه الوظيفة تقوم بإستهداف عملاء محتلمين وإنشاء إعلانات ممولة تستهدفهم بمحتوى يجذبهم حتى تزيد من نسب مبيعات المحل أو الشركة.
  • منشيء محتوى : منشيء المحتوى هو الذي من المفترض ان يكون على دراية بأهتمامات متابعي الصفحة ومن ثم تقديم محتوى قيّم ومفيد لهم، فمثلاً إن كانت صفحة عقارات فتقدم محتوى لهم عن كيفية  إختيار العقار المناسب وهكذا.
  • مصمم : المصمم يعمل في هذا المجال بداخل منظومة متكاملة تتكون من مصمم ومنشيء محتوى ومدير الصفحة ومنشيء إعلانات، بحيث يقوم بتصميم المحتوى الذي يتواجد على الصفحة بالإضافة إلى تصميم الإعلانات.

شاهد موقع جولات.

كيف ابدأ في هذا المجال ؟

حتى تبدأ لا تحتاج إلا بعض المعلومات البسيطة عن كيفية إنشاء الصفحات وإدارتها ونشر المنشورات حتى تعمل كمدير لصفحة ومن ثم تعمل على ترويج خدمتك للمحلات والمتاجر القريبة منك وتعرض عليهم إدارة صفحتهم وتقديم منشورات قيمة بالإضافة إلى إنشاء إعلانات ممولة على مدار الشهر.

احرص ايضاً على تقديم سعر جيد لهم في تلك الخدمة حتى يجدد معك المتجر كل شهر عقدك معهم وبمجرد إدارة 4 صفحات أو اكثر تجد نفسك ترفض بعض العملاء وتختار من بينهم وبهذا يكون مجال عمل جديد.

ترويج المنتجات على فيس بوك

في حالة كان لديك منتج وتريد ترويجه شخصياً على فيس بوك فأنت امامك مجموعة من الطرق أولهم واكثرهم إحترافية هي إنشاء صفحة على فيس بوك وإنشاء إعلانات باستهداف مجموعة من العملاء المستهدفين، هذه الطريقة هي الطريقة المدفوعة وتحتاج فيها لدراسة المبالغ المدفوعة ودراسة الأرباح مع وضع خطة لزيادة الأرباح وتقليل المصروفات بعد فترة مُعينة.

اما الطريقة الاخرى المجانية فهي النشر في المجموعات الخاصة بهذا المجال من خلال البحث عن جروب في مجال هذا المنتج والاشتراك فيهم ونشر هذا المنتج بالجروب بشكل يدوي وهذه الطريقة مرهقة ولا نفضلها إلى إن كنت مبتدئ وتريد إدخال بعض المجال لإنشاء صفحة والبدء في الإعلانات الممولة.

هذه معلومات بسيطة عن العمل في مجال التسويق الإلكتروني على فيس بوك وهو مجرد عرض لطريق وعليك الإختيار إما اكمال الطريق والتعلم او لا.

عن Mohamed Shanshan

محمد شنشن من مصر مدون على الإنترنت منذ 7 سنين شغوف بالتكنولوجيا عموماً حاصل على بعض كورسات تصميم المواقع وكمبيوتر هارد وير والربح من الإنترنت ، كاتب مقالات عربية في معظم المجالات ولدي خبرة كبيرة في مدونات بلوجر وخبرة مقبولة في ووردبريس والتصميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *