افضل الكاميرات من شركة كانون للمهتمين بصناعة المحتوي واليوتيوبرز

تعرف على افضل الكاميرات التي يجب ان تستخدمها في صناعة المحتوى على الانترنت من خلال هذه المقالة المميزة.

إن كنت تنوي البدء في صناعة محتوى على الانترنت فهناك الكثير من الأمور أهم بكثير من المحتوى نفسه، ففي عام 2018 لم يعد المحتوى هو الأهم بل كيفية إخراجه هو الأهم بالإضافة لعوامل الجذب في الفيديو، ولذلك ينبغي على صانع المحتوى ان يكون لديه بعض الأساسيات قبل البدء في صناعة المحتوى نذكرها لكم سريعاً في نقاط.

(1) كاميرا إحترافية لإخراج فيديو جيد

(2) أكثر من مصدر إضاءة جيد

(3) خلفية جيدة أو كروما للتحكم فيها بالمونتاج

بهذه الثلاثة يمكنك البدء في تقديم محتوى على الانترنت، وحديث مقالة اليوم هو عن افضل الكاميرات المُناسبة لتقديم محتوى على الانترنت بكاميرا إحترافية جيدة وسنقدم لكم أفضل 3 كاميرات في فئات سعرية مُختلفة.

افضل الكاميرات لصناع المحتوي ولليوتيوبرز

يجب ان تعلم ان هناك العديد من الفئات في الكاميرا تماماً مثل الهواتف المحمولة فهناك كاميرات في الفئة المتوسطة وكاميرات في الفئة الإقتصادية وكذلك كاميرا قوية كالفلاج شيب الخاص بالهواتف تماماً، اليوم جمعنا لكم ثلاثة كاميرات من شركة كانون جميعهم كاميرات قوية يُمكنك استخدامها للبدء.

الكاميرا الأولى : Canon 700D

افضل الكاميرات

معظم بداية اليوتيوبرز وصانعي المحتوى كانوا يستخدمون هذه الكاميرا وبنسب كبيرة جداً ومنهم قناة دروس أونلاين الخاصة بأحمد أبو زيد صاحب القناة التي وصلت لأكثر من مليون ونصف مشترك عربي، والكثير يستخدم هذه الكاميرا ايضاً، الكاميرا تقوم بتصوير بدقة 18 ميجا بيكسل وهي كاميرا بها العديد من المميزات الرائعة.

الكاميرا DLSR بها العديد من المميزات التي تصلح للاستخدام للتصوير وبسعر تقريباً 400$ فقط مُقارنة بالكاميرات الأخرى هذه الكاميرا ستكون أفضل بداية.

الكاميرا الثانية هي كاميرا : Canon G7X

افضل الكاميرات

هذه الكاميرا هي كاميرا صغيرة الحجم وهذا أفضل ما يميزها ويمكنك استخدامها بسهولة لتصوير شيء خارج المنزل وتصوير الفلوجات والخروجات وما إلى غير ذلك، كما انها تُستخدم ايضاً للتصوير في المنزل وهي تُعد أفضل كاميرا صغيرة الحجم.

كاميرا كانون G7X تعمل بكاميرا بدقة 20.7 ميجا بيكسل وهذا كافي جداً لإخراج صورة نقية، هذه الكاميرا ايضاً استخدمها الكثير من اليوتيوبر لفترات طويلة، وسعرها تقريباً 650$.

الكاميرا الثالثة : Canon 70D

افضل الكاميرات

هذه الكاميرا سعرها مُرتفع بعض الشيء وهو ما يقرب من 1000 دولار ولكنها تحمل عدداً رهيباً من المميزات، والآن أصبح يستخدم هذه الكاميرا أعداد كبيرة جداً من اليوتيوبر ولكن هذه الكاميرا لم تكن اختيارهم الأول بل كانت التحديث ولم تكن البداية.

دقة تصوير الكاميرا هو 20.2 ميجا بيكسل ويمكنك رفع ISO تلك الكاميرا حتى 25600 وهي كاميرا DSLR يمكنك تغيير عدساتها كما تُريد وبها إمكانية عمل Auto Focus بشكل سريع جداً ودقيق للغاية وحساس الكاميرا أكثر من رائع يُمكنك استخدامه للتصوير في اي وقت اياً كانت الإضاءة ليلاً أو نهاراً، وإن كنت تملك المال ويمكنك شرائها للبدء فلا تبخل فهي كاميرا تستحق ذلك بكل تأكيد.

وفي النهاية ننصحك ألا تتغر بأي كاميرا تراها بسعر مناسب بل اسأل أهل الخبرة عن مدى استخدامها في شيء مُعين وهل تصلح لذلك أم لا، واعلم ان تقديم محتوى مفيد أمر جيد ولكن تقديمه بالطريقة الصحيحة أمر غاية في الروعة وإليك بعض النصائح للبدء في تقديم محتوى بتصوير جيد.

اقراء ايضا : أفضل 5 برامج للتعديل على الفيديو لأجهزة الكمبيوتر والحواسيب الشخصية

نصائح لصانعي المحتوى واليوتيوبر

الاولي : حتى تقوم بإخراج أفضل صورة ينبغي ان يكون لديك مصدر إضاءة جيد جداً وذلك من خلال مصدرين للإضاءة واحد على يمينك والآخر على يسارك ويمكنك الإستعانة بسوفت بوكس أو إنشاء سوفت بوكس يدوي كبداية وللتوفير، اما بالنسبة للخلفية فيمكنك استخدام كروما إن كنت في المنزل أو استخدام خلفية جيدة كمكتب مُرتب أو مكتبة أو حتى التصوير في الخارج في أماكن زراعية جيدة.

الثانية : ايضاً احرص على استخدام مايك جيد في بداية التصوير ويوجد مايك مميز ورخيص جداً يسمى BOYA-M1 يمكنك البحث عنه فسعره 20$ فقط تقريباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط