الرئيسية / تسويق الكتروني / كيف تجعل مقالاتك تحتل المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل

كيف تجعل مقالاتك تحتل المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل

المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل
المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل

ان تحتل مقالاتك المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل هو حلم كل مبتدئ قام بإنشاء موقع ويريد الحصول عليه لأنه هو بداية تحقيق الأرباح بأي طريقة كانت فهو مصدر الزوار الأفضل والأغلى بين الشركات ، وكذلك فإن زوار محرك البحث هي عبارة عن زوار مجانيين هم من يبحثون عنك وعندهم استعداد للدفع مقابل تعلم شيء جديد أو شراء منتج معين وهذا ما يزيد من أهمية هؤلاء الزوار.

كيف احتل المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل ؟

لكي تحتل مقالاتك المرتبة الاولى لمحرك البحث جوجل فهناك الكثير من العوامل التي يجب تطبيقها على المقالة نفسها وهذا لا يمنع ان تهتم بالموقع بشكل عام، والاهتمام بالموقع يكون عن طريق الحصول على سوشيالسيجنالز وبعض الباكلينكات مع تصميم سريع ومتجاوب للصفحة الرئيسية للموقع.

اختيار كلمة مفتاحية

هذه العملية هي حجر الاثاث في كل مقالة بسبب انك ستختار كلمة ستحاول الحصول على المركز الاول فيها ولذلك يجب ان تطبق بعض الشروط على هذه الكلمات المفتاحية إن كان موقعك جديداً أو عمره أقل من سنة.

اختر كلمات مفتاحية سهلة المنافسة حتى تسطيع الوصول إليها بسرعة وبسهولة مقارنة بالكلمات الصعبة ويفضل اختيار كلمات طويلة وهي ما تُعرف باسم “Long Tail Keywords”.

اختر كلمات عليها أعداد بحث أكبر من 1000 عملية شهرية في البداية وذلك لضمان دخول عدد جيد من الزوار ان حصلت على هذه الكلمة المفتاحية وللحصول على نتيجة تشجعك لإكمال مشروع موقعك.

كتابة مقالة بعدد كلمات كبير

جوجل تفضل جداً المقالات التي تحتوي على عدد كلمات كبير لأنها تكون مفصلة وتقوم بإيصال المعلومة بشكل كامل للزوار وهذا ما يريده جوجل ولذلك اهتم بزيادة عدد كلمات المقالات وخصوصاً المقالة التي قمت باستهداف فيها كلمة مفتاحية وتريد الحصول بها على مركز معين.

احرص على الا تقوم بعمل حشو كلمات بداخل المقالة وان تكون المقالة مفيدة جداً وذلك لتحصل على مدة بقاء زوار جيدة وهذا يساعد على زيادة ترتيبك في جوجل.

توزيع الكلمة المفتاحية

قم بتوزيع الكلمة المفتاحية التي قمت باختيارها في المقالة وهذا عن طريق وضع الكلمة المفتاحية بالعنوان وبأول فقرة في المقالة التي قمت بكتابتها وكذلك اذكر الكلمة المفتاحية في المقالة مرة أو مرتين أو أكثر على حسب عدد الكلمات.

وقم ايضاً بوضع الكلمة المفتاحية كعنوان فرعي H2 بداخل المقالة وهذا مهم جداً لأن جوجل تقرأ هذه العناوين أولاً وتأخذها في عين الإعتبار عند أرشفة مقالاتك.

الحصول على روابط داخلية

إن كان موقعك يحتوي على عدد مقالات كبير فقم بتعديل عدد مقالات في نفس محتوى المقالة التي تريد استهدافها وقم بوضع فيها رابط يدل للمقالة الجديدة مع استعمال كلمة مفتاحية مختلفة نوعاً ما في كل مقالة.

الحصول على سوشيال سيجنالز

السوشيال سيجنالز من أهم شروط وصول المقالة للمراكز الاولى هو حصولها على سوشيال سيجنالز لأنها تكون بمثابة ثقة لمقالتك عند جوجل ولذلك هي مهمة جداً وهي حالياً أهم من الباكلينك وفي بعض الكلمات السهلة يمكنك الاستغناء عن الباكلينك تماماً.

واخيراً الحصول على الباكلينك

الباكلينك في عام 2017 أصبح أقل أهمية من ذي قبل ولكنه مازال مهم جداً وذلك نظراً لأنه يُعتبر التنبيه الذي يخبر جوجل بوجود مقالة في موقعك وهي مقالة مهمة ويجب ان تضعها في المرتبة الأولى في جوجل.

ويمكنك هنا جمع بعض الباكلينكات من المنتديات وكذلك من مواقع Web2.0 ولكن احرص على الا تجمع عدد باكلينكات كبير يومياً حتى لا يعتبره جوجل SPAM.

عن محمد مفتاح

مؤسس موقع جولات تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *