الرئيسية / الهواتف الذكية / مراجعة هاتف سامسونج جلاكسي S8

مراجعة هاتف سامسونج جلاكسي S8

هاتف سامسونج جلاكسي S8 هو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال  الهواتف الذكية فلم يتم إصدار هاتف حتى الآن به هذه الكمية من التقنيات المختلفة والرائعة والتي تعطي للهاتف رونقاً خاصاً مدموجاً بمواصفات رائعة تعطي له الأفضلية.

سامسونج جلاكسي S8

هاتف سامسونج جلاكسي S8 يأتي بالكثير من المواصفات الرائعة والقوية وهو بشكل عام أصبح بشكل مختلف تماماً عن باقي هواتف سامسونج حيث ان الشركة اخيراً تخلت عن زر الرئيسية Home Buttom من واجهة الهاتف الرئيسية وأصبح الآن عبارة عن زر تاتش يقوم بعمل اهتزاز بسيط ليؤكد لك انك ضغط على الزر.

كما ان الشاشة الأساسية كذلك أتت بدون شعار الشركة من الأعلى هذا الذي لم يكن يحدث من قبل وكان فائدة ذلك ان الشاشة أصبحت تستغل أكبر مساحة من الهاتف والذي يأتي بحجم 5.8 بوصة في نسخة هاتف سامسونج جلاكسي S8.

كما انك ستجد من الأعلى كاميرا الهاتف الأمامية التي تعمل بقوة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 مع التثبيت البصري وتحسينات ظاهرة في الكاميرا عن الهاتف السابق سامسونج جلاكسي S7 edge.

سامسونج جلاكسي S8

بينما يأتي الهاتف من الخلف بكاميرا أساسية بقوة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.7 مع ضبط تلقائي للصورة وتثبيت بصري OIS وهي كاميرا رائعة تعمل بشكل جيد في ضوء النهار وبالليل كذلك، وعلى يسار الكاميرا تجد فلاش LED.

اما على يمين الكاميرا تجد مستشعر البصمة وهذا المكان أثار إنزعاج كبير عند الكثير من المستخدمين حيث ان هذا المكان صعب نوعاً ما نظراً لأن إصبعك سيذهب للكاميرا اولاً قبل الوصول للمستشعر ولكنه بشكل عام أصبح أدق وأسرع.

شاشة هاتف سامسونج جلاكسي S8

يأتي الهاتف بشاشة قوية جداً بنسبة استحواذ هي الأكبر في شركة سامسونج مع انحنائات من الأطراف لتعطي للهاتف منظراً رائعاً يجذب نظرك من الوهلة الأولى.

شاشة سامسونج هي شاشة سوبر أموليد من نوع QHD بأبعاد 2960  x 1440 وهي شاشة عالية الوضوح لأبعد الحدود.

الهاتف مع الألعاب

بالنسبة للهاتف مع الألعاب فهو رائع جداً نظراً لمواصفاته الرائعة وبالنسبة للمعالج فهو يأتي بمعالج ثماني النواه من نوع Snapdragon 835 أو Exynos وفي كلتا الحالتين ستكون السرعة ممتازة لمعالجة بيانات الهاتف بسرعة عالية.

وبالنظر للمساحة فإن الهاتف يعمل بمساحة تخزين 64 جيجا بايت مع إمكانية زيادة هذه المساحة بكارت خارجي MicroSD والهاتف كذلك يعمل بذاكرة تخزين عشوائية 4 جيجا بايت رام.ولذلك فإن سرعة الهاتف رائعة وكذلك عند تشغيل الألعاب لن تشعر بأي تهنيج أو تأخير في اللعبة نظراً لمواصفات الهاتف الرائعة.

بطارية هاتف سامسونج جلاكسي S8

بطارية هاتف سامسونج قد تظن انها بطارية صغيرة بالنظر لمواصفات الهاتف فهي تعمل بقوة 3000 مللي أمبير فقط ولكن البطارية تؤدي أداء جيد نظراً لأن التقنيات المُستخدمة في الهاتف لا تستخدم الكثير من الطاقة مثل معالج Snapdragon 835 الذي يوفر الطاقة بنسبة تصل لأكثر من 40% عن المعالجات التي قبله.كما ان البطارية تدعم الشحن السريع الذي يقوم بشحن البطارية حتى 50% في فترة نصف ساعة فقط.

مميزات سامسونج جلاكسي S8 الإضافية

مساعد سامسونج Bixby

 

سامسونج جلاكسي S8

قدمت شركة سامسونج مُساعداً خاصاً بها في هاتفها سامسونج جلاكسي S8 لتنافس به شركات كُبرى مثل مساعد جوجل ومساعد شركة أمازون.

ومن المفترض ان يقدم هذا المساعد الكثير من الأدوار المهمة في حياتك بشكل عام مثل تنفيذ كل ما يمكن فعله باللمس بمجرد قوله بالصوت وكذلك التحكم في اي تكنولوجيا من سامسونج في منزلك مثل التحكم في الشاشات أو المكنسة الكهربائية من خلال هاتفك بسهولة.

كما ان مساعد Bixby يقدم ميزة البحث عن اي صورة تلتقطها في هاتفك على الانترنت ليقدم لك تقريراً عن الصور المشابهة للصور التي قمت بتصويرها .

ولكن مُساعد هاتف سامسونج جلاكسي S8 مازال ينتظر تحديثاً من شركة سامسونج ليكتمل بالشكل الكامل ويشتغل جميع مميزاته التي تم ذكرها.

سامسونج Dix

 

سامسونج جلاكسي S8

سامسونج Dix هو ايضاً من أقوى مميزات هاتف سامسونج جلاكسي S8 الرهيبة والتي فتحت باباً جديداً للإبداع من شركات الهواتف الذكية القادمة نظراً للخدمة التي يقدمها الهاتف في سامسونج Dix.

سامسونج Dix هو عبارة عن جهاز بسيط تقوم بالتوصيل فيه كابل للشاشة وللوحة مفاتيح ولفأرة ثم تضع هاتف سامسونج جلاكسي S8 في جهاز سامسونج Dix وسيتحول هاتفك على الشاشة لجهاز كمبيوتر كامل يُمكنك التحكم فيه.

والأفضل في ذلك انه سيكون بنظام آندرويد اي انك ستتحكم في جميع تطبيقات هاتفك من خلال هذا النظام وتشغيل فيديوهات من اليوتيوب أو لعب ألعابك المفضلة على الكمبيوتر أو حتى استخدام البرامج المهمة مثل وورد أو إكسيل.

كما انه به الكثير من المميزات الاخرى مثل الرد على المكالمات الواردة من خلال الكمبيوتر أو حتى سحب الهاتف والرد منه وبعد الانتهاء تقوم بوضع الهاتف في جهاز سامسونج Dix مرة اخرى لتقوم بفتح ما كنت تستعمله وتجد ما كنت قد توقفت عنده فلو كنت تشاهد فيديو ستجده متوقف عند المكان الذي توقفت عنده آخر مرة.

وبنظام سامسونج ديكس الجديد إمكانية الإتصال بجهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال هذا النظام وهذا ما يسمح لك التحكم بشكل كامل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اي مكان عن طريق الدخول من سامسونج ديكس وإتمام أعمالك الهامة من اي مكان بالعالم.

 

عن محمد مفتاح

مؤسس موقع جولات تقنية

2 تعليقان

  1. 3andi mochkil f charage kitcharja 3la modat 2h 30min

  2. هلى ظهرت عيوب للموبايل حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *