جي مايل يبدأ بتشغيل الفيديوهات المرفقة مباشرة بدون تنزيل

مع تزايد مستخدمي منصة جي مايل الخاصة بتبادل البريد الإلكتروني حول العالم، والتي تقدمها عملاق البحث الإلكتروني جوجل، تقوم الشركة بإطلاق التحديثات أولا بأول على برامجها وخوادمها، وذلك لتقديم تقنية بريد الكتروني سهلة ومميزة في الوقت نفسه. تعالوا نطالع سويا الخدمة الجديدة التي ستقوم جي مايل بإطلاقها قريبا.

gmailتشغيل الفيديو

تعتمد الفكرة على تشغيل مقاطع الفيديو الصغيرة الحجم والوقت بشكل مباشر في المتصفح أو الهاتف الجوال، بدلا من تحميلها على هواتف المستخدمين، الأمر الذي يوفر تقنية مشاهدة أسهل وأفضل، كما يريح العبء الملقي على الأجهزة الذكية بضرورة تحميل المقاطع على الأجهزة ومن ثم مشاهدتها بشكل منفصل.

من المستفيد؟

المستفيد من هذا الوضع هو من يقوم برفع ملفات فيديو أقل حجما من 25 ميجا بايت، حيث سيستلزم رفع ملف فيديو أكبر من هذا الحجم، أن يتم رفع الفيديو أولا على خدمة جوجل درايف، ومن ثم ارساله عبر البريد الإلكتروني.

لكن الممتع في الأمر انه حتى مع رفع الفيديو على جوجل درايف، سيصبح بإمكان المستخدمين مشاهدة الفيديو مباشرة عبر التطبيق دون الحاجة لتحميله مسبقا، في تقنية تشبه لحد بعيد تقنية يوتيوب، لكن بشكل مخصص لمقاطع الفيديو المرفقة عبر البريد الإلكتروني.

والأموال أيضا!

لكن هل تتوقف خدمات جوجل عند هذا الحد؟ الحقيقة أن الشركة بدأت في تطبيق أسلوب يعتمد على ارسال الدفعات المالية أيضا على البريد الإلكتروني، تماما كالمرفقات العادية من ملفات وورد أو صور أو حتي ملفات فيديو، لكن هذه الخدمة لا تزال تجريبية، ولا تعمل سوي في الولايات المتحدة فقط، مع العلم بأنه من الممكن تطبيقها في العديد من دول العالم الأخرى قريبا اذا استطاعت جوجل توفير اتفاق ما مع البنوك والمؤسسات المالية في هذه الدول.

خلال أسبوعين

لنعود لخدمة مشاهدة الفيديو مباشرة عبر الجي مايل من جديد. حيث أعلنت جوجل أن هذه الخدمة سيتم تطبيقها بشكل تدريجي خلال أسبوعين، لتكون متاحة على جميع حسابات جوجل بعد هذه الفترة القصيرة نسبيا.

والسؤال الذى نطرحه في نهاية موضوعنا: ما رأيكم في هذه الخدمة والطريقة الأمثل لاستخدامها؟!

عن محمد مفتاح

مؤسس موقع جولات تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *