الرئيسية / الهواتف الذكية / الهواتف الذكية / الفيسبوك ماسنجر يحقق نحو 1.2 مليار مستخدم شهريا

الفيسبوك ماسنجر يحقق نحو 1.2 مليار مستخدم شهريا

إن زيادة عدد مستخدمي الفيسبوك ماسنجر بنحو 200 مليون مستخدم خلال 8 أشهر سوف يقلل من متوسط المشاركة في باقي التطبيقات ، ولكن المسنجر يتميز بتأثيره القوي على مستخدميه مقارنة بباقي التطبيقات.

والآن مع 1.2 مليار مستخدم نشط شهريا قمنا بزيادة المشاركة بشكل كبير من حيث عدد الرسائل المرسلة لكل مستخدم نشط.

وقد أفادنا ديفيد ماركوس المشرف على تطبيق الماسنجر بأن تطبيق المسنجر قد حقق نسبة مضاعفة في أعداد المستخدمين لهذا التطبيق.

يقول ماركوس  أن تطبيق الدردشة قد اختصر الكثير من المسافات بين الناس وذلك من خلال ” العثور أصدقائهم الذين لا يملكون أرقام هواتفهم” وقد أصبح تطبيق الدردشة بالنسبة للبعض ” وسيلة التواصل الأساسية”.

ووفقاً للإحصائيات الأخيرة فقد ارتفعت نسبة عمليات تنزيل تطبيق الماسنجر على IOS وأندرويد بنسبة 5.66٪ وذلك من 145.3 مليون في الربع الأول من عام 2016 إلى 153.5 مليون في الربع الأول من عام 2017.

ويعتبر ماركوس أن إضافة ميزة قصص السناب شات إلى تطبيق الماسنجر بداية جيدة، كما يتوقع بأن يحقق نسبة استخدام عالية من قبل المراهقين، ويقول أن معدل المشاركة جيد جدا.

يتميز تطبيق الماسنجر اليوم بشهرة واسعة وخاصة بعد إضافة الإنستاجرام حيث يبلغ مستخدمي الانستاجرام نحو 600 مليون مستخدم.

وقد أضاف الماسنجر أيضاً كاميرا سناب شات إسكو مع أقنعة سيلفي غير تقليدية وأخرى متحركة فضلاً عن الفلترات الجميلة.

وأما بالنسبة للفيديو فقد أطلقت نسخة دردشة للفيديو مع ميزات حديثة بدقة عالية، ويلاحظ ماركوس بأن تسجيلات الفيديو قد حققت مشاركة عالية في أوساط المراهقين وخاصة بعد إضافة الأقنعة والفلاتر المميزة والحية.

وفي الوقت نفسه، يتفرع تطبيق الماسنجر إلى قسم خاص بالاتصالات التقليدية والعادية من شخص لآخر، وقد ساهمت الألعاب في ملء وقت المستخدمين في أثناء انتظار ردود الرسائل، كما أصبحت سبباً لبدء محادثة في أثناء اللعب وتحدي أشخاص آخرين.

وقد تم تطوير مساعد الذكاء الاصطناعي M لتزويد المستخدمين باقتراحات ومميزات مفيدة للمسنجر مثل مشاركة الموقع، والمدفوعات، والملصقات، والتذكيرات.

وفي الوقت الذي برزت الدردشة كهدف رئيسي للأجهزة المحمولة، اعتبر هذا التطبيق الأزرق “الفيسبوك” أكبر منافس في هذا المجال.

عن محمد مفتاح

مؤسس موقع جولات تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *