الرئيسية / تطبيقات / أكثر تطبيقات التراسل التى يمكنها الحفاظ علي بياناتك

أكثر تطبيقات التراسل التى يمكنها الحفاظ علي بياناتك

تطبيقات التراسلبعد تفجر أزمة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على جميع المستخدمين حول العالم، أصبحت هناك حاجة ضرورية لاستخدام تطبيقات التراسل للمحادثات النصية والصوتية والفيديو أكثر أماناً، حتى يمكنها أن تحمي المستخدم من سيطرة اي جهةعلى بياناته أو اختراقها واستغلالها فيما بعد.

 

إليكم أفضل تطبيقات التراسل التي يمكنها الحفاظ علي بيانات مستخدميها:

 

1- تطبيق Snow

تطبيق Snow يقدم الحماية العظمي من خلال مسح الرسائل النصية والصور وحتى مقاطع الفيديو المتبادلة بعد وصولها للطرف الثاني من المحادثة بما يمنع استغلالها من أي شخص.

وSnow هو تطبيق يدمج بين ميزات أكثر من تطبيق للتراسل حيث يقدم خدمة التراسل النصي مثل “واتس آب” والتراسل بالفيديو مثل “سكايب”، ولكنه يضيف إمكانية إرسال الفيديوهات الساخرة مع وضع تأثيرات مختلفة للوجه مع ملصقات “إيموشن” مجانية.

حمل التطبيق

Android 

IOS

2- تطبيق Signal

هو التطبيق الأكثر تأميناً لأنه يقدم بروتوكولات تأمين مختلفة عن باقي تطبيقات التراسل، خاصةً بعد إتاحة خدمة الرسائل المشفرة على جميع الهواتف الذكية.

وتطبيق Signal متاح لأجهزة الآندرويد والآي فون، ويقدم تشفير قوي للرسائل النصية يصعب معها تعقبها أو اختراقها في حين يقال أن مستوى التشفير للصور ليس بنفس القوة.

حمل التطبيق

Android 

IOS

3- تطبيق iMessage

هو تطبيق خاص بأجهزة الآي فون، ويتم تطويره باستمرار لضمان أعلى معدل حماية، ويقال أنه التطبيق الذي تستخدمه الجماعات المتطرفة مثل داعش في اتصالاتها بمعاونيها.

iMessage هو تطبيق مميز من حيث الملصقات المختلفة به، بجانب درجة حمايته، إلا أن ثغرة به قبل شهرين سمحت بالاحتفاظ بالمكالمات والحصول عليها واستطاعت شركة أبل حل الأزمة على الفور.

 

4- تطبيق Wickr

هو تطبيق ينذر مستخدميه بوجود أي فيرس خبيث أو شخص يحاول اختراق التطبيق أو الحصول على أي معلومات من خلاله، أو أي معلومات عبر الهاتف ككل، ولذا يعتبر حائط صد ضد أي محاولات للاختراق.

عن محمد مفتاح

مؤسس موقع جولات تقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *